Fascination About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

بعد مشاركتها في المؤتمر السنوي العالمي.. هيونداي موتور العالمية تكرّم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

أحضر قلمًا وورقة وهاتفًا معك إذا كنت تشتري السيارة من بائع خاص (أي مالك السيارة أو ما شابه). أثناء فحصك للسيارة تأكد من تسجيل جميع الأجزاء المتضررة أو التي ستحتاج إلى استبدالها. ذكر البائع أيضًا أنك ستصطحب السيارة إلى الميكانيكي الخاص بك إذا لزم الأمر، حتى لا يظن أن تلك القائمة مخصصة له.

الهيئة الألمانية تحذر من مخاطر تعطل دورة التبريد بالسيارة

تعتبر لزوجة زيت المحرك مؤشراً جيداً على حالة المحرك ككل، وهناك بعض المؤشرات التي تدل على مشاكل سابقة أو مخفية في محرك السيارة، ومنها:

فحص الأضواء: حتى إن كنت تتفقّد السيارة نهاراً قم بالتحقق من حالة الأنوار وتفقّد جميع الأضواء ولمبات الإشارة، ابدأ من الأضواء الأمامية ثم الخلفية في حالتي الفرملة والوضع الليلي، وتأكد من إشارات الاتجاهات.

اختيار الحجم المناسب للعائلة: يجب أن تختار سيارةً مناسبةً لعدد أفراد عائلتك فأنت لن ترغب بحشر الجميع في سيارةٍ صغيرةٍ لا تناسبهم.

حين يستقر الشخص على سيارة معينة عبر تصفحه لمواقع الإنترنت، ويتصل بمالكها عليه أن يسأله عدة أسئلة قبل الذهاب لفحصها، منها مثلا:

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

شراء سيارة مستعملة من الاموار التي تحتاج الي الصبر وفحص السيارة اكثر من مرة ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم طرق كشف عيوب السيارات المستعملة في اسرع وقت وما هي اهم نقاط فحص السيارة المستعملة معلومات إضافية قبل شرائها ، وكذلك ما هي الخدع التي يقوم بها اصحاب السيارات المستعملة لرفع سعرها قبل بيعها وطرق كشفها عند فحص السيارة.

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page